تخفيضات الجمعة السوداء!

كتب في : تقنية معلومات, عام | عدد القراءات : 194

Black Friday كما يسمونها، يوم في السنة تكون فيه التخفيضات كبيرة جدا تصل إلى 90% كما يقول الباعة على الموقع، وبخصوص ذلك أحب أن أشير إلى نقطة مهمة جدا بخصوص المنتجات المعروضة على الموقع خلال هذا اليوم .. لا تنخدع بأسعار البضائع المعروضة على الموقع والتخفيضات المصاحبة لها، فلو أعجبك أي منتج لا تتوقف على سعره على أمازون فقط، بل ابحث عنه في موقع الشركة الأصلي وفي مواقع عالمية أخرى للتأكد كموقع علي بابا الصيني وسوق.كوم العربي مثلا.

تفقدت بعض المنتجات الإلكترونية كالحواسيب المحمولة وكاميرات التصوير والساعات اليدوية على أمازون وجدتها بالمئات ومخفضة إلى بضع عشرات، وهي في الحقيقة معروضة بسعر أقل بـ 10-20% من السعر الأصلي المعروض على مواقع أخرى وموقع الشركة ذاتها، وبعضها معروض بنفس السعر المخفض على أمازون .. كما يجب عليك تفقد سمعة البائع عن طريق التعليقات والتقييم الممنوح له من قبل الزبائن القدامى، وكذلك حالة المنتج (جديد كليا، أستخدم وأعيد تفقده من الشركة الأم أو ما يعرف بـ Refurbished ، أو مستعمل بمستوى ما).

ومن جهة أخرى، مواقع بيع البرامج والدورات التدريبية المصورة ( شيء واحد مكرر ) لها تخفيضات على مدار السنة وفي كل المواسم وخاصة إن كنت زبون عند الشركات العاملة في هذا المجال أو لديك حتى عضوية فقط معهم ستصلك العروض والتخفيضات بشكل تدريجي يبدأ من 20% ويصل إلى 95% ، وسبق وأن إشتريت بأسعار مخفضة بشكل كبير في مختلف الأوقات وأتحصل على عروض بنسب متفاوتة بشكل دائم .. لذلك لا تتأثر بدعايات البرامج (السوفتوير ) بأنواعها خلال هذه الجمعة، وعليك بالتركيز في نوع المنتج قبل أن يغريك التخفيض، لأنه ربما يتوفر بشكل مجاني قابل للتطوير الدائم من مجتمع المبرمجين في مكان آخر، أو بسعر طبيعي وأرخص من السعر المخفض، فالهدف من هذه الدعايات هو الحصول على أكبر عدد من المشترين خلال هذه الجمعة لأنها فرصة ثمينة للبيع ولها تأثير نفسي على المشتري الذي يعتقد أنه لن يتحصل على المنتج بهذا السعر في أي وقت آخر.

الخلاصة: كن على حذر عند الشراء عن طريق الإنترنت وخاصة المنتجات الإلكترونية (هارد وير – سوفتوير ) في أيام التخفيضات ومواسم التخلص من البضائع القديمة لإستبدالها بموديلات جديدة، وطوال السنة هناك تخفيضات وسياسة بيع مختلفة وربما أفضل من سياسة البيع في مثل هذه الأوقات الضيقة.

جمعتكم بيضاء ناصعة البياض إن شاء الله :)

3 تعليقات على “تخفيضات الجمعة السوداء!”

  1. 1

    شخصيا معبي “الكارت” في امازون ومستني التخفيضات ، الجمعة السوداء على رؤوس الباعة وليس على المشترين :) على كل حال ربي يهني الجميع ويمتعهم بما يشترون.

  2. Emran Alahmar
    2

    نستنو فيها هالجمعة السوداء هادي ^^ لاكن فيزا نت الأمان عفسولنا فيها ويطورو في المنظومة واحنى قعدنا نتفرجوا وخلاص

  3. صلاح الدين البُطي
    3

    لما تروح بالسلامة نرجا منك تدوينة مليحة ع سوق العتق متاع يوم الجمعة ^_* .

    فيه نفس الجو . صاحب المحل يلم بضاعته ليلة الخميس و يفرش فيها الجمعة الصبح في سوق الجمعة

شارك بتعليق