روابط 4 – شبكات إجتماعية بارزة

كتب في : تقنية معلومات | عدد القراءات : 52
  1. الشبكة الإجتماعية الخاصة بجوجل، جوجل بلس تتخطى حاجز النصف مليار مستخدم، ولا ضجيج لها -في العالم العربي- كضجيج فيسبوك، وبهذه المناسبة تم إضافة خدمة جديدة للشبكة وهي ساحات الحوار/المنتديات لزيادة التوسع والتنوع في مشاركة المحتوى.
  2. بعد شراء فيسبوك لموقع/تطبيق مشاركة الصورة -المعدلة- إنستجرام، بدأ تطور ملحوظ ومميز يطرأ على الخدمة، وبالأخص التحديث الأخير الذي أتاح مشاهدة وإضافة تعليق وإبداء الإعجاب بالصور على الموقع نفسه بدلا من فرض إستخدامها عن طريق التطبيق الخاص بالخدمة على الهواتف الذكية، وبهذه الخدمة تكون إنستجرام قد قضت بشكل كبير على المواقع التي كانت تستفيد من خدمة API التي تقدمها في ميزة عرض الصور على الويب.
  3. الشبكة الإجتماعية الجديدة Pheed تتطور بشكل سريع، وآخر تلك التطويرات هو توفير تطبيق لهاتف آيفون بعد شهرين من إفتتاحها، وما تتميز به هذه الشبكة عن غيرها هو توفيرها ميزة مشاركة النص والصورة والفيديو والبث المباشر، وكل ذلك يمنحك مشاركته بالمجان أو بمقابل مادي.
  4. وعد المدير التنفيذي لتويتر بأنه سيتاح تحميل كافة التغريدات للمشترك منذ يوم إشتراكه/أول تغريدة في ميزة جديدة سيتم إطلاقها قبل نهاية السنة، وذلك لأن تويتر تسمح بتصفح آخر 3200 تغريدة فقط. والجدير بالذكر فإن هناك تطبيقات ومواقع مدفوعة ومجانية تقوم بهذه المهمة ولكن وجب الإشتراك بها قبل تخطي حاجز الـ 3200 تغريدة من أجل أرشفة كاملة.
  5. الشبكة الإجتماعية الجديدة الخاصة بمايكروسوفت Cocl تفتتح أبواب التسجيل للمستخدمين كنسخة تجريبية حتى الآن.

شارك بتعليق