روابط 1 – تقنية

كتب في : تقنية معلومات | عدد القراءات : 493

روابط، سلسلة تدوينات متنوعة، تأتي في خمس نقاط حول موضوع أو مجال ما، تأتي هذه التدوينة بطابع تقني، وستتبعها أخريات بطوابع تقنية في مجالات أخرى، أو شرح درس ما في خمس نقاط، أو محاكاة لحدث ما في خمس نقاط .. ولن تكون هناك خمس نقاط حول النقاط الخمس، ولا النواحي الأربعة، ولا المثلث، ولا حتى النقطة الأمنية!

  1. خدمة BrowserCheck من موقع Qualys تساعدك على تفقد أمان متصفح الإنترنت الذي تستخدم وأن كل الإضافات/البرامج التي تستخدم عليه تعمل بآخر نسخة مستقرة خالية من الثغرات، كما تتيح لك الوصول السريع إلى روابط تحديثها .. والجدير بالذكر، فإن أغلب المتصفحات تستخدم إضافات تعنى بمشغلات الصوت والصورة، ومشغل الفلاش، والجافا، والقاريء Adobe Reader! ولحاجة المستخدم شبه اليومية لهذه الإضافات، فإن المخترقين دائما ما يتركز عملهم على إكتشاف نقاط الضعف بها، الشيء الذي ينتج عنه إختراق -أحيانا- لجهازك الشخصي، أو الوصول إلى كلمات المرور المخزنة أو الملفات المؤقتة على أحد المتصفحات التي تستخدم بسبب عدم إهتمامك بالتحديثات فور إصدارها!
  2. هل تعلم بأن نسبة الزيادة في عدد مستخدمي موقع فيسبوك من ليبيا خلال الشهور الستة الأخيرة بلغ 588.86% ، وبهذه النسبة تصدرت ليبيا الدول الأكثر نموًا على فيسبوك من حيث نسبة الزيادة بعدد مستخدمين يقدر بأكثر من 300,000 مستخدم، والعهدة عالراوي.
  3. هل تعلم بأن هناك سوق عالمي/محلي مخصص لبيع وشراء أسماء النطاقات LY. ، وأن هناك مواقع عالمية تعتمد النطاق الوطني بشكل أساسي ضمن خدماتها، كموقعي تقصير الروابط الشهيرين bit.ly و ow.ly .. كما أن هناك موقع/سوق محلي مختص بذلك .. ولمتابعة آخر أخبار هذا السوق، والمشاريع/المواقع التي تستخدم نطاق LY. ، عليك بموقع !LY of course. .. وقد سبق وأن نشر الموقع خبر حول مدونتي بسبب إرتفاع زوار المدونة المفاجيء خلال مدة قصيرة بعد نقلها إلى النطاق الوطني :)
  4. ظهر موقع شبه إجتماعي جديد – App.bg – يعمل بتقنية مشاركة تحديد المواقع .. هذا الموقع يعتمد على خدمة تويتر، وإنستقرام، و فورسكوير .. حيث يظهر لك الموقع آخر التغريدات، والصور، والأماكن المُشارَك بها على أحد المواقع السابقة على الخريطة في المكان القريب منك .. سياسة إحداثيات!
  5. الخط الفاصل بين التصميم الجميل والأنيق المُحبب للعين هو تلك النسبة الذهبية في إتخاد الأبعاد المناسبة بين زوايا التصميم. إقرأ المزيد حول موضوع النسبة الذهبية وفيما وكيف تستخدم، بالإضافة إلى أمثلة قديمة وحديثة أستخدمت فيها هذه النسبة من مدونة بندر رفه.

8 تعليقات على “روابط 1 – تقنية”

  1. 1

    مواضيع جميــلة يا مُنيـر ،،، أعجبني إتمامَك – أو هَوَسَك – بنِطاقْ إل وايْ! ،،، تـابِع ^_^ لأنِّي مُـتابِع لكْ..

  2. Akram Elsadawie
    2

    أتمنى للخماسيات الاستمرارية.. وأن لا تتوقف عند رقم 1.

  3. 3

    جميل جداً يا منير .. استمر :)

  4. 4

    موضوع خفيف ومفيد

  5. 5

    موضوع جميل أخي,

    لدي العديد من نطاقات .ly بعد قرائتي لتدوينتك حمستني لكي

    أبدء مواقعي بها.

  6. Ahmed Abukersh
    6

    مقيييد! جداً!

  7. 7

    موضوع رائع ومفيد في نفس الوقت ، نتظر في الخماسيات 2 ، استمر في الخماسيات يامنير :) شكراً .

  8. 8

    شكرًا لكم جميعًا .. صدر الجزء الثاني من الخماسيات، بإمكانكم تفقدها على صفحة المدونة الرئيسية :)

شارك بتعليق