الفهم الخاطيء للمفضلات الإجتماعية عند البعض

اليوم بتجوالي في موقع Digg ، المفضلة الإجتماعية الأشهر في مجالها، قابلني هذا التعليق الغريب محتواه، الذي لا علاقة له البتة بمحتوى المفضلة التي كانت تحكي على قصة شاب و المشواة خاصته والموقف الذي تعرض له جراء وجود خلية للنحل وهكذا أشياء.

تعليق الشاب الذي يقول أنا من المملكة العربية السعودية وأبلغ من العمر 18 سنة في ملفه الشخصي، كان عبارة عن روابط فاقت العشرات في عددها وكلمات مفتاحية تخص موقعه أو موقع من يعمل لصالحه. والتي لا تمت للإضافة والموضوع بصلة بل عبارة عن – سبام – في تقييمي لها والغرض منها تجاري بحث والجري وراء الـ PageRank بطرق غير شرعية وغير صحيحة وغير مجدية أيضاً! في الوقت الذي يناقش فيه الأجانب وأصحاب العقول الراجحة ما قرأوه وما شاهدوه من صور ويتبادلون فيه النقاشات النافعة، وزد على ذلك أن نفس الشاب نشر نفس التعليق في عشرات الإضافات التي تحمل أعداد بالآلاف من الزيارات وبيج رانك عالي.

هذه التصرفات باتت ظاهرة يتبعها كثير من الأشخاص ويدّعون أنهم خبراء في مجال نشر المواقع والمنتديات بشكل كبير وسريع داخل الشبكة العنكبوتية. هناك مواقع كثيرة تتبع هذا النوع من السياسة وسياسة الفتحات والقفلات الإجبارية، ولكنها تدوم لمدة قصيرة جداً أو إلى أن يلتفت مشرفي المواقع الإجتماعية ويمحوا هذا النوع من التعليقات وبالتالي يسقط ترتيب الموقع ويذهب الـ BackLinks وعليه الـ PageRank أدراج الرياح، هذا إن لم يعاقبه جوجل بحذف الروابط من محرك البحث أو تصفير البيج رانك!

طرق مفيدة ومجدية ونافعة وتدوم:

  1. متابعة المدونات ذات المحتوى المتجدد والغير مكرر والمدونات التي تحمل بيج رانك مرتفع أو المدونات التي تمنح الوسم Do follow للتعليقات.
  2. كتابة مواضيع أو مقالات مفيدة ونشرها في المفضلات الإجتماعية حتى تكسب عدد زوار ثابت مع مرور الوقت.
  3. إضافة موقعك في أدلة المواقع ومحركات البحث، ومتابعته.
  4. صنع خرائط لموقعك وإدراجها في Google Webmasters ، وإنشاء ملف robots.txt لقيادة محركات البحث بالشكل الذي تريد.
  5. متابعة الروابط الميتة وحذفها، وكذلك الإهتمام بالمحتوى و الـ Tags H1, H2, H3, H4, H5 & H6 . ولا ننسى الكلمات المفتاحية والوصف.
  6. إن كان لك منتدى VB فحاول شراء هاك vBSEO وتركيبه بعناية، وإن كانت منتداك IPB فقم بتركيب هاك IPSEO.
  7. إن كانت لك مدونة وورد بريس، فقم بتركيب أهم إضافتين وهم All in One SEO Pack و Google XML Sitemaps.

One Reply to “الفهم الخاطيء للمفضلات الإجتماعية عند البعض”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *